عربي Menu
PITCH@PALACE PEOPLE'S CHOICE Close

بحرينيان يفوزان بجوائز مسابقة “رواد في القصر” في نسختها الخليجية الأولى


في حفل رعاه ولي عهد أبو ظبي

بحرينيان يفوزان بجوائز مسابقة “رواد في القصر” في نسختها الخليجية الأولى

دوق يورك: اختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من “رواد في القصر” في العام المقبل

صندوق العمل “تمكين”، 25 أكتوبر 2018م

فاز كل من شركة “جي سي سي ون” لمؤسسها الحارث العطاوي، وتطبيق “الراوي” لصاحبته هالة سليمان في مسابقة “رواد في القصر” في نسختها الخليجية الأولى، والتي عقدت مؤخراً في قصر الإمارات  بأبوظبي في دولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك. 

وجاءت مشاركة البحرين في المسابقة على المستوى الخليجي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”، حيث تمثلت مشاركة مملكة البحرين في خمسة رواد أعمال مشاركين بأعمالهم ضمن 15 متأهلاً من دول الخليج. وفاز رائدا العمل البحرينيان بالمسابقة ضمن أربعة فائزين في المسابقة، وذلك بعد أن حصلا على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، ولجنة اختيار المشاريع خلال الحفل الختامي الذي عقد بهذه المناسبة.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل الختامي، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك عن إختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من “رواد القصر” للعام 2019، منوهاً بالمستوى المتميز الذي حظيت به المشاركة البحرينية للمرة الأولى لهذا العام في كل من النسخة البحرينية والخليجية.

وأكد دوق يورك في سياق كلمته “يسعدنا التواجد في النسخة الخليجية الأولى من مسابقة رواد القصر، وذلك من أجل تشجيع أصحاب الأعمال الناشئة ومساعدتهم على المضي قدماً في مشاريعهم. ونهدف من خلال هذه المنصة إلى تمكين رواد الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي من استعراض أفكارهم ومشاريعهم أمام جمهور من الشخصيات المؤثرة، مما يخلق بيئة مناسبة للتواصل والاستكشاف وجعل مشاريعهم حقيقة وواقعاَ.”

وخلال الحفل، توجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك على دعمه لمسيرة الابتكار وريادة الأعمال وحرصه على دعم مسابقة رواد القصر بنسختيها الإماراتية والخليجية ومد الشباب العربي بالمعلومات والنصائح التي ترفع عزيمتهم وتعزز إصرارهم على النجاح والتطور. 

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن سعادته بهذا الانجاز المتميز للمشاركة البحرينية في برنامج “رواد في القصر”، منوهاً بالمستوى الإبداعي الذي تتمتع به الطاقات البحرينية من رواد الأعمال ودورهم الواضح في دعم أهداف تعزيز مساهمة القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيسي في دفع عجلة التنميةالاقتصادية في مملكة البحرين. 

وأشار د. جناحي إلى أن برنامج “رواد القصر” أحد المبادرات الدولية البارزة لدعم تطلعات تعزيز قطاع الأعمال ويمثل منصة هامة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال على وجه الخصوص، وتشجيع التطوير والابتكار فيما يعود بالنفع على تطوير رواد الأعمال وفتح الفرص أمامهم لتعزيز تجربتهم الريادية والاطلاع على السوق الدولي وتوسيع فرص الاستثمار فيه، معرباً عن سعادته باختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من المسابقة، والتي حظيت منذ انطلاقة النسخة البحرينية في إبريل الماضي على اهتمام ورعاية سامية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.  

هذا، كما فاز بالمسابقة في نسختها الخليجية في أبوظبي في حفل عقد أمام نخبة واسعة من الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال المؤثرين حول العالم، كل من سيف الدرمكي، مشاركين من الخليج وهم: صاحب شركة ارتيلوس سوفت وير هاوس ذ.م.م. وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسعى إلى توفير حلول الفحص الطبي “لمليارات المهمَلين” حول العالم، عبر تسخير الذكاء الاصطناعي في خدمة قطاع الرعاية الصحية وتحديداً في فحص المرضى عن بعد. وشركة فودايت لمؤسسها عبدالله الشمري، التي تقدّم أحدث الخدمات التكنولوجية للشركات العاملة في مجال الأغذية والمشروبات من خلال بوابة التجارة الإلكترونية التي توفر كافة الأدوات اللازمة، كالمواقع، تطبيقات التجارة الإلكترونية حسب الطلب، أدوات الإدارة الذكية، وبوابات الدفع الإلكتروني. 

وكانت مملكة البحرين قد استضافت برنامج “رواد في القصر” للمرة الأولى في إبريل إبريل الماضي وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك وبالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”.

وجاءت مشاركة المتسابقين البحرينين في هذه المنافسة الدولية بعد فوزهم ضمن تصفيات برنامج رواد القصر في مملكة البحرين، وتأهلهم للمشاركة في فعاليات المنافسة على المستوى الإقليمي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تمهيداً لانتقالهم للمشاركة في المنافسة الدولية، والتي ستقام في قصر سانت جيمس بلندن في المملكة المتحدة خلال شهر ديسمبر 2018. 

ويمثل برنامج رواد في القصر (Pitch@Palace ) أحد المبادرات الدولية التي أطلقها صاحب السمو الملكي دوق يورك عام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

ومن جهته، أعرب مؤسس شركة “ون جي سي سي” الحارث العطاوي عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الأول في النسخة الخليجية من مسابقة “رواد في القصر”، مشيداً بجهود الفريق مشروع وتمثيلهم لفريق البحرين في هذا الحدث العالمي المرموق.

وأوضح العطاوي الهدف من شركته في التركيز على تمكين الشباب الخليجي والقيمة المنطوية على ذلك في التنمية، مثمناً الدعم والاهتمام الساميين لصاحب السمو الملكي ولي عهد البحرين، وسمو دوق يورك، فضلاً عن مساندة الجهات الداعمة بما فيها “تمكين”، ومجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق خليفة للابتكار على جهودهم في انجاح هذه الفعالية. 

وحول تطبيق “الراوي”، أوضحت مؤسسة المشروع هالة سليمان أن التطبيق يهدف إلى تحفيز الجانب الثقافي لدى الناس من خلال توفير منصة تطبيقية متكاملة تسمح بتحويل الكتب التقليدية إلى نسخ مسموعة يرويها الكاتب نفسه أو رواة محترفين، وتمكين سماعها على أجهزة الهواتف الذكية وشبكات الإنترنت.

ولفتت إلى أن التطبيق يقدم فرصة للاستفادة من الوقت وتمكين الاستماع إلى الكتب في أي وقت ومكان سواء في السيارة وخلال أوقات الانتظار، لتكون الكتب متاحة وفي متناول الجميع للاستفادة منها في أي وقت. 

ويقوم على التطبيق ثلاثة شركاء بحرينيين وهم كل من هالة سليمان، وأميرة القبيطي ومحمد إبراهيم. وثمنت سليمان تشجيع وتهنئة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ودعمه المتواصل لرواد الأعمال، كما أعربت عن تقديرها لجهود الدعم الذي تلقاه التطبيق من “تمكين” عبر برنامج دعم المؤسسات، وبنك الإثمار لثقتهم في التطبيق واطلاق كتاب فتاوى متعلق بالمعاملات المصرفية في تطبيق الراوي.

Vote for

Terms & Conditions

Pitch@Palace will use your data to record votes for the People’s Choice Award. It will not be used for marketing purposes and will not be shared with third party controllers. You can withdraw consent at any time by emailing pitchatpalace@royal.gsx.gov.uk.

I agree to the Terms & Conditions Submit your vote
, THANK YOU FOR YOUR VOTE!
Share your vote

“I just voted for in Pitch@Palace's People's Choice Award. Who will you vote for? #PitchAtPalace”

Pitch@Palace People's Choice Award Please upgrade your browser

You are seeing this because you are using a browser that is not supported. The Pitch@Palce People's Choice Award website is built using modern technology and standards. We recommend upgrading your browser with one of the following to properly view our website:

Windows Mac

Please note that this is not an exhaustive list of browsers. We also do not intend to recommend a particular manufacturer's browser over another's; only to suggest upgrading to a browser version that is compliant with current standards to give you the best and most secure browsing experience.